ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Wednesday, September 29, 2010

اسعار حديد عز في شهر اكتوبر 2010

 اسعار حديد عز في شهر اكتوبر 2010
توقع متعاملون بسوق حديد التسليح، اتجاه الشركات المحلية المنتجة لتثبيت أسعارها خلال شهر أكتوبر المقبل، عند 3950 جنيها للطن تسليم المصنع.

وقال كمال الخربتلي، رئيس شركة الخربتلي لتجارة حديد التسليح، إن أسعار الحديد عالميا تراجعت خلال اليومين الماضيين بنحو 15 دولار للطن، ليصل سعر الطن إلى 610 دولارات، مما قد يدفع الشركات المحلية لتثبيت أسعارها.

وأكد أن السوق المحلية للحديد لن تستوعب أي زيادات جديدة في الأسعار خلال المرحلة الراهنة، نتيجة حالة الركود المسيطرة، وأشار إلى أن أي زيادة جديدة يتم إقرارها سيكون لها مردود سيء، وستدعم حدة الركود في السوق المحلية.

وأوضح أن المستهلكين يترقبون إعلان المصانع المحلية لأسعارها غدا، من أجل اتخاذ قرار بالشراء من عدمه، ولفت إلى أن مبيعات الحديد تتوقع تماما في الأسبوع الأخير من كل شهر، ترقبا للأسعار الجديدة.

وقال محمد حنفى، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن أسعار الخامات مستقرة منذ منتصف الشهر الماضي، ويصل سعر طن البليت إلى نحو 580 دولارا للطن، والخردة إلى 390 دولارا للطن.

وأشار إلى أن رغم صعوبة التوقع بالأسعار الجديدة، فإن استقرار أسعار الخامات قد يدفع الشركات لتثبيت الأسعار عند مستويات الشهر الماضي.

وأوضح أن المصانع المحلية لديها مخزون كبير من الحديد، يصل إلى نحو مليون طن تقريبا منذ بداية العام، نتيجة حالة الركود القائمة، بالإضافة إلى إغراق السوق المحلية بالحديد التركي.

وكانت شركات الحديد المحلية قد رفعت أسعار تسليمات شهر سبتمبر الحالي، وزادت أسعار حديد عز بنحو 350 كنيها ليصل سعر الطن إلى 3950 جنيها، بينما رفعت شركة بشاى أسعارها بنحو 325 جنيها للطن ليصل إلى نحو 3875 جنيها

No comments:

Post a Comment

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails