ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Wednesday, September 29, 2010

طفل مصري نابغة في الانترنت

استعرض الصبي المصري محمود وائل - 11 عاما - معرفتة بتكنولوجيا المعلومات أثناء مقابلة معه لتلفزيون وكالة الأنباء العالمية رويترز في منزله بالقاهرة.

ولم تلفت مهارات مصمم الإنترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم "مودي" وحسب، وإنما حصل أيضا على شهادة سيسكو لمستوى المبتدئين، وهو أيضا أخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت.

وتعترف شهادة مايكروسوفت للحاصل عليها بالمهارة في استخدام منتجات الشركة. ويسعى للحصول عليها كل من يرغب في أن يصبح محترفا في مجال تكنولوجيا المعلومات أو المحترفين بالفعل. ويستغرق الامتحان لهذه الشهادة عادة ساعتين لكن "مودي" أنهى الامتحان في 12 دقيقة.

وأشار الطفل المصري إلى إنه جاهز الآن للتأهل لمستوى المحترفين في سيسكو، والذي يشير إلى قدرة المستخدم على العمل في حلول الشبكات المعقدة، والتي تؤهل الحاصل عليها للعمل كمهندس دعم أو مهندس نظم أو مهندس شبكات.

وقال "الحمد لله ربنا وفقني.. أنا كان نفسي آخذ الشهادات دي كلها.. حتى أنا ما كنتش أعرف أنه بعد CCNA (شهادة سيسكو للمبتدئين) فيه CCNP (شهادة سيسكو للمحترفين) ... ولما عرفت قلت أنا ليه آخذ الحاجة القليلة مادام في حاجة أعلى؟! وأنا أقدر آخذها."

والشهادات الحاصل عليها تجعله واحدا من أصغر خبراء الإنترنت في العالم، وأوصلته مهاراته إلى المنظمات والجامعات الدولية وعرضت عليه معاهد في الولايات المتحدة وكندا وقطر منحا للدراسة لكنه قرر البقاء في مصر.

وقال إنه يرغب في مساعدة آخرين على تحقيق ما حققه. وأضاف "أنا بس عايز أن أبقى مدرب - بالإنجليزية - لسبب واحد وهو أن يبقى فيه أطفال كثيرة، يعني مش يبقى أنا بس الطفل الوحيد ييقى في كذا طفل، يعني لو هم بيحبوا مجال الكمبيوتر أنا أشجعهم أن يبقوا معايا في الكمبيوتر، مش هيبقى معاملة مدرس لطالب هتبقى معاملة صاحب لصاحب. هتبقى أحسن حتى لموضوع التدريس."

وقالت عائلته إن مهاراته في الحساب بدأت منذ أن بدأ يتعلم المشي، حيث استطاع أن يجري العمليات الحسابية المعقدة وأطلق عليه زملاؤه "مستر كالكيوليتر" لقدراته في الحساب. ونشرت عنه مقالات في عدد من الصحف.

وأشار والده الدكتور وائل محمود إلى أهمية أن يدعم الآباء أبناءهم وأن يجدوا لهم الوقت. وقال الوالد إن "المشكلة في المصريين والعرب اهتمامنا بالشغل في الأول والآخر عن ظهر قلب، ولكن لو كل واحد فينا حاول أن يضحي شوية من أجل أولاده هيشوف أن أولاده أحسن حاجة في الدنيا."

ولم يكتف "مودي" بما حصل عليه من شهادات ويشحذ معرفته بقراءة كتب عن الكمبيوتر كي يتمكن من الاستعداد للتعامل مع التحديات القادمة.

مقاطع الفيديو
أذكى طفل في العالم(عربي الجنسية)مصري

طفل مصري نابغة يلتحق بكلية الرياضيات

اخر اخبار الذهب ركود في سوق الذهب المصري

اخر اخبار الذهب ركود في سوق الذهب المصري
ارتفعت أسعار الذهب في مصر بصورة كبيرة متأثرة بالسعر العالمي للمعدن الأصفر الذي تخطى حاجز 1300 دولار للأونصة ، ووصل سعر الجرام في مصر إلى رقم قياسي جديد ليسجل 207 جنيها للعيار 21 و 178 للعيار 18 ، وضاعف الارتفاع الجنوني للذهب من حالة الركود التي كانت تشهدها أسواق الذهب بالفعل في مصر.
ارتفاع أسعار الذهب بهذه الصورة الكبيرة ، أدى إلى امتناع المستهلكين من الشراء، حتى شبكة العروس التي تعد من التقاليد المتوارثة في المجتمع المصري، أصبح من النادر أن يقوم الشباب المقبل على الزواج بتقديمها كهدية للعروس ، بعد أن توفر في الأسواق البديل الصيني الذي يمتاز برخص الثمن كما أنه يحمل اللمعة المشابهة للذهب الأصلي ، فصار التقليد المتبع في الزيجات المصرية أن يكتب الزوج لعروسه قيمة وزن محدد من الذهب في قائمة المفروشات و يقدم لها ذهب قشرة (صيني) حفاظا على هذا التلقيد المتبع في الأفراح المصرية .
وهجر الأزواج الجدد لعادة شراء الذهب كان لسوق ومحلات الذهب بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير فتلك السوق بدأت تعاني ركودا ملحوظا منذ عام 2008 و جاءت الزيادة غير المسبوقة في الأسعار لتضاعف من هذا الركود حتى أن هناك العديد من أصحاب المحلات وورش تصنيع المعدن الأصفر أغلقت وتحولت إلى نشاطات أخرى .
ومن جانبه قال رفيق العباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية لإيلاف أن ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل الجنوني غير المسبوق بالتأكيد له تأثير كبير على حركة البيع لأنه بالسعر الحالي أصبح ليس في إمكان الطبقة المتوسطة شراء الذهب في المناسبات لتقديمها كهدايا كما كان يحدث في السابق وأضاف أن عزوف المصريين عن شراء الشبكة الذهبية زاد من حالة الركود التي هي قائمة بالفعل منذ عامين تقريبا ، وأوضح أن هذه الحال أجبرت بعض الورش والمحلات لتغير نشاطها كما حدث في العامين السابقين حيث قام عدد كبير من أصحاب الورش والمحلات بتغيير نشاطهم وإغلاق محلاتهم.
ويشير عبد الهادي الشامي – تاجر ذهب – أنه بالفعل هجر المهنة بعد أن أغلقت الورش التي كان يتعامل معها ، وأكد أن حالة الركود التي يشهدها سوق الذهب لم تحدث من قبل منذ أكثر من ثلاثين عاما قضاها في تجارة الذهب ، ويقول محمود ذكي – صاحب محل مجوهرات " لقد أصبح الاتجاه الغالب في سوق الذهب هو بيع المستهلكين للذهب القديم ، ونادرا ما يجدوا التاجر الذي يشتري منهم وذلك لنقص السيولة لدى معظم تجار الذهب في الوقت الحالي ، وأكد ذكي على أن حالة الركود التي يشهدها السوق في الفترة الحالية لم تحدث من قبل وتوقع ذكي أن تزداد الأمور تعقيدا في حالة الارتفاع المتوقع لسعر الذهب عالميا وأن الفترة القادمة ستسوء الأمور بالنسبة للتجار وأصحاب الورش حيث ستتلاحق عليهم الخسائر " . ويقول أحمد المحمدي – محاسب- أن ما يحدث في أسعار الذهب شيء جنوني لم يحدث من قبل وأن أحدا ً لن يفكر في شراء الذهب في الوقت حتى "العرسان الجدد" فقد أصبح التقليد أن يقدم الزوج لعروسه شيء رمزيا ويكتب الباقي كمهر للعروس في قائمتها .
وعلى المستوى العالمي
واصلت أسعار الذهب تسجيل مستويات قياسية جديدة فوق مستوى 1300 دولار للأوقية مستفيدة من القلق الذي يحيط بالأسواق، وسط توقعات بأن تواصل ارتفاعها لتبلغ 1350 دولاراً في نهاية العام الجاري، واستفاد المعدن الأصفر من ضعف الدولار الذي جعل مشتريات الذهب المسعرة بالدولار أكثر جاذبية للمتعاملين بعملات أخرى.وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة كريم العنزي في تصريح لــ " إيلاف" أن التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب ستواصل ارتفاعها لتبلغ في نهاية العام الجاري 1350 دولاراً للأوقية .وأضاف أن أسعار المعدن النفيس ارتفعت ارتفاعات خيالية ما أدى إلى خروج كثير من المستثمرين من السوق نتيجة لهبوط المبيعات، وعدم توفر الكسر ( الذهب المستعمل) لأن العملاء يحتفظون به في الوقت الراهن على أمل ارتفاعها إلى مستويات قياسية جديدة، والذين لديهم رغبة في الشراء توقفوا عن شراء الذهب على أمل تراجع الأسعار وانخفاضها.

وتابع العنزي قوله إن حركة المبيعات في الفترة الأخيرة هبطت بشكل حاد، مشيراً إلى أن حركة البيع والشراء تراجعت في الفترة ما بين العام 2008 و 2010 إلى 50%، وإلى أن الانخفاض سيكون في كمية الذهب المتداولة بتراجعها من 160 طنًا كاستهلاك سنوي عام 2008 إلى نحو 80 طنًا حتى نهاية العام الحالي، مبينا أن القيمة المالية للمبيعات السنوية لم تتأثر كثيرًا سوى بنسبة انخفاض تتراوح ما بين 10%- 15% نتيجة الارتفاعات المتلاحقة لأسعار الذهب في العالم. وفي جولة لــ " إيلاف" على أسواق الذهب في وسط العاصمة السعودية " الرياض" كانت المحلات شبه خالية من العملاء . أوضح عبدالله أحمد البائع في أحد محلات الذهب في مجمع طيبة لـــ" إيلاف" أن السوق تعاني حالة ركود حادة، وعزوفًا من قبل العملاء سواء في حركة البيع والشراء، ولم يعد هناك ما يغري في السوق بعد توقف حركة البيع والشراء.وأشار مجلس الذهب العالمي في تقريره، إلى أن الطلب الاستهلاكي في المملكة هو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط بمعدل 21.1 طن في الربع الأول. ويذكر أن سوق الذهب المحلية تتكون من نحو 6000 متجر لبيع المصوغات بالتجزئة، ونحو 250 ورشة تصنيع من بينها 30 من ذوات التجهيزات الكبيرة، ونحو 700 ورشة إصلاح.

إلى ذلك، قفزت أسعار الذهب إلى مستوى تاريخي جديد خلال التعاملات الأميركية اليوم الثلاثاء بعد إعلان بيانات ثقة المستهلكين الأميركيين التي تراجعت إلى مستوى 48.5 نقطة خلال سبتمبر/أيلول انخفاضاً من 53.5 نقطة في أغسطس/آب لتكون أقل من التوقعات عند 52.1 نقطة.حيث حقق المعدن النفيس مستواه التاريخي الجديد عند 1307 دولارات قبل أن يتراجع قليلاً إلى مستوى 1204.7 دولارات للأوقية، وكانت عقود الذهب قد تراجعت لدى افتتاح تداولات الأسهم الأوروبية لتقترب من مستوى 1280 دولارا بتسجيلها أدنى مستوياتها عند 1282.6 دولارا للأوقية بالتزامن مع ضغط اليورو على الدولار.يُذكر أن قلق الأسواق من هشاشة الانتعاش الاقتصادي المحقق وعدم اليقين في استمراره يدفع المستثمرين إلى اللجوء للملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب

اسعار حديد عز في شهر اكتوبر 2010

 اسعار حديد عز في شهر اكتوبر 2010
توقع متعاملون بسوق حديد التسليح، اتجاه الشركات المحلية المنتجة لتثبيت أسعارها خلال شهر أكتوبر المقبل، عند 3950 جنيها للطن تسليم المصنع.

وقال كمال الخربتلي، رئيس شركة الخربتلي لتجارة حديد التسليح، إن أسعار الحديد عالميا تراجعت خلال اليومين الماضيين بنحو 15 دولار للطن، ليصل سعر الطن إلى 610 دولارات، مما قد يدفع الشركات المحلية لتثبيت أسعارها.

وأكد أن السوق المحلية للحديد لن تستوعب أي زيادات جديدة في الأسعار خلال المرحلة الراهنة، نتيجة حالة الركود المسيطرة، وأشار إلى أن أي زيادة جديدة يتم إقرارها سيكون لها مردود سيء، وستدعم حدة الركود في السوق المحلية.

وأوضح أن المستهلكين يترقبون إعلان المصانع المحلية لأسعارها غدا، من أجل اتخاذ قرار بالشراء من عدمه، ولفت إلى أن مبيعات الحديد تتوقع تماما في الأسبوع الأخير من كل شهر، ترقبا للأسعار الجديدة.

وقال محمد حنفى، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن أسعار الخامات مستقرة منذ منتصف الشهر الماضي، ويصل سعر طن البليت إلى نحو 580 دولارا للطن، والخردة إلى 390 دولارا للطن.

وأشار إلى أن رغم صعوبة التوقع بالأسعار الجديدة، فإن استقرار أسعار الخامات قد يدفع الشركات لتثبيت الأسعار عند مستويات الشهر الماضي.

وأوضح أن المصانع المحلية لديها مخزون كبير من الحديد، يصل إلى نحو مليون طن تقريبا منذ بداية العام، نتيجة حالة الركود القائمة، بالإضافة إلى إغراق السوق المحلية بالحديد التركي.

وكانت شركات الحديد المحلية قد رفعت أسعار تسليمات شهر سبتمبر الحالي، وزادت أسعار حديد عز بنحو 350 كنيها ليصل سعر الطن إلى 3950 جنيها، بينما رفعت شركة بشاى أسعارها بنحو 325 جنيها للطن ليصل إلى نحو 3875 جنيها

سعرالدولار فى مصر 30/9/2010

سعرالدولار فى مصر 30/9/2010

سعر الدولار الان هي بوابتك الإلكترونية الأولى لمعرفة اسعار الدولار في جمهورية مصر العربية بالجنيه المصري و البحرين بالدينار البحريني و الاردن بالدينار الاردني و الكويت بالدينار الكويتي و السعودية بالريال السعودي و الامارات بالدرهم الاماراتي و قطر بالريال القطري و تجدد الاسعار كل ثانية


العملة السعر الحالي
الدولار الامريكي 5.70690
الريال السعودي 1.52196175694
الدينار الكويتي 19.8431849791
الريال القطري 1.56847602034
الدينار الاردني 8.04355179704
الدينار البحريني 15.1354576918
االدرهم الاماراتي 1.55370123329
الليرة اللبنانية 0.00378065584631
الدينار الليبي 4.45935175345
الدينار التونيسي 3.8619891589
الريال اليمني 0.0240290526316
الليرة السورية 0.122334405145
االفرنك الجيبوتي 0.0315734439834
االدينار الجزائري 0.0757888446215
االجنيه السوداني 2.41306553911
االدرهم المغربي 0.660276286561
االريال العماني 14.8154205607
االشلن الصومال 0.00354465838509
الدينار العراقي 0.00487769230769

سعر الذهب فى مصر 30/9/2010

سعر الذهب فى مصر 30/9/2010
اسعار الذهب اليوم هي خدمة مجانية يقدمها الموقع لزواره ليجعلهم علي إطلاع متواصل علي سعر الذهب في السوق العربي والعالمي بالعملات العربية والأجنبية , لذلك يتم تحديث الاسعار بشكل دوري كل نصف يوم, أيضا نقدم إطلالة ثقافية ومتابعة للأخبار الإقتصادية المتعلقة بالذهب في جميع الدول , ويمكنك متابعة سعر جرام الذهب بعياراته المتعددة
سعر الذهب فى مصر 30/9/2010
أسعار الذهب بالجنيه المصري
الوصف السعر
عيار 18 173.22
عيار 21 202.09
عيار 24 230.95
الجنية الذهب 1618.0
الفضة 3.0

اخر احداث الاسواق المالية في البورصه السعودى 30-09-2010

اخر احداث الاسواق المالية في البورصه السعودى 30-09-2010
تراجعت الأسهم السعودية بشكل ملحوظ مع ختام تداولات اليوم الثلاثاء، ليفقد المؤشر ثلاثة أرباع نقطة مئوية، ويتماسك فوق حاجز الـ6400 نقطة، بينما تراجع التداول لليوم الثاني على التوالي بعد إنتعاشه في الجلسات الأربع السابقة.


فلقد تراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.74% ليغلق عند مستوى 6,403.93 نقطة. وبلغت قمية التداول 2 مليار و157 مليون ريال بإنخفاض بنسبة 13.3% عن حجم تداول الأمس. وتم تداول 105.3 مليون سهم في جلسة اليوم تم تبادلها عبر 55,864 صفقة. وشمل التداول أسهم 144 شركة إرتفعت منها 24 شركة فقط وتراجعت 107 شركة.


وعم الهبوط الأغلبية الساحقة من القطاعات، فتراجعت المؤشرات الفرعية لـ13 قطاع من القطاعات الـ15 وكان أسوأها قطاع الزراعة الذي سقط بنسبة 1.68%، بينما إرتفعت المؤشرات الفرعية لقطاعين فقط كان أفضلهما قطاع الطاقة الذي إرتفع بنسبة 0.58

تقرير البورصه المصريه ليوم 30/9/2010

تقرير البورصه المصريه ليوم 30/9/2010

إرتفعت الأسهم المصرية اليوم بشكل متباين وشمل المؤشرات الثلاثة، بينما تراجع حجم التداول بشكل ملحوظ بعد أن كان قد وصل إلى مليار جنيه لأول مرة في شهرين، يوم الخميس الماضي.
فلقد إرتفع مؤشر (إيجيكس 30) بنسبة طفيفة بلغت 0.13% ليغلق عند مستوى 6,687.98 نقطة. بينما قفز مؤشر (إيجيكس 70) بنسبة كبيرة بلغت 0.95% ليغلق عند مستوى 657.12 نقطة، وكذلك صعد مؤشر (إيجيكس 100) بنسبة 0.53% ليغلق عند مستوى 1,075.15 نقطة.
وقد تم تداول أسهم 181 شركة خلال جلسة اليوم. وفي نهاية التداولات، إرتفعت أسهم 96 شركة فيما تراجعت أسهم 75 ، وثبتت أسعار 10 شركات

من هنا
التقرير اليومى فى بورصة مصر

اخر احداث الاسواق المالية في البورصه السعودى 30-09-2010

اخر احداث الاسواق المالية في البورصه السعودى 30-09-2010
تراجعت الأسهم السعودية بشكل ملحوظ مع ختام تداولات اليوم الثلاثاء، ليفقد المؤشر ثلاثة أرباع نقطة مئوية، ويتماسك فوق حاجز الـ6400 نقطة، بينما تراجع التداول لليوم الثاني على التوالي بعد إنتعاشه في الجلسات الأربع السابقة.


فلقد تراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.74% ليغلق عند مستوى 6,403.93 نقطة. وبلغت قمية التداول 2 مليار و157 مليون ريال بإنخفاض بنسبة 13.3% عن حجم تداول الأمس. وتم تداول 105.3 مليون سهم في جلسة اليوم تم تبادلها عبر 55,864 صفقة. وشمل التداول أسهم 144 شركة إرتفعت منها 24 شركة فقط وتراجعت 107 شركة.


وعم الهبوط الأغلبية الساحقة من القطاعات، فتراجعت المؤشرات الفرعية لـ13 قطاع من القطاعات الـ15 وكان أسوأها قطاع الزراعة الذي سقط بنسبة 1.68%، بينما إرتفعت المؤشرات الفرعية لقطاعين فقط كان أفضلهما قطاع الطاقة الذي إرتفع بنسبة 0.58

تحميل فلينستون لعبه 2011

الان صور فلينستون 2011 !!!

احدث صور وفيديو الخدع فى المسلسل الكرتونى فليستون
سلسل كرتوني أمريكي عرض على شبكة هيئة الإذاعة الأمريكية(ABC)من 30أيلول سبتمبر 1960 حتى 1 أبريل 1966 , يحكي قصة فريد فلينستون وزوجته سلمى وصديقه بارني رابل وزوجته ريما وحياتهم جميعاً في العصر الحجري, وهو من أنتاج هانا-باربيرا.


حظي هذا المسلسل بشهرة عالمية واسعة وتمت ا عادة بثه بعد شراء حقوق على العديد من قنوات التلفزة في جميع انحاء العالم

تحميل فلينستون لعبه 2011
العاب بنات 2011
تحميل لعبه الفيفا 2010
احدث صور وفيديو الخدع فى المسلسل الكرتونى فليستون

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails