ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Tuesday, October 12, 2010

محاكمة حمدى قنديل بتهمة سب وقذف ابو الغيط 20/11/2010


حددت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر جلسة 20 نوفمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الإعلامى حمدى قنديل بتهمة سب وقذف أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، وذلك أمام الدائرة 15 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش.

كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أحال قنديل إلى محكمة جنايات الجيزة بتهمة السب والقذف فى حق أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، بعد أن نشر قنديل مقالاً بإحدى الصحف الخاصة يتضمن عبارات رأى فيها أبوالغيط سبا وقذفا فى حقه، ونسبت النيابة العامة إلى قنديل تهمة سب وقذف موظف عام بسبب تأديته لوظيفته.


جاءت تحقيقات نيابة شمال الجيزة مع قنديل، والتى باشرها سامح حسين رئيس النيابة، إثر بلاغ تقدم به أبو الغيط ضده عقب نشر مقال له، بينما أكد قنديل أنه كان يهدف من مقاله الصالح العام، ولم يقصد سب وزير الخارجية أو الإساءة إليه، وإنما انتقد أحد تصريحاته.

احدث اخبار الفن هالة فاخر ترتدي الحجاب

بعدما تاكدت شائعة تحجب الفنانة القديرة هالة فاخر بعد ظهورها مرتدية الحجاب في عزاء المخرج صلاح السقا والد الفنان احمد السقا لتثير العديد من ردود الافعال ووصل الامر بالكثيرين للتأكيد بأنها على وشك اتخاذ قرارها باعتزال الفن كخطوة تالية،
من الذى اقنع الفنانة هالة فاخر بارتداء الحجاب فى هذا التوقيت؟ وهل كانت هناك جهة ما خلف اتخاذها هذا القرار؟ ام كان لاحدى الفنانات المعتزلات دورا فى اقناعها بهذا؟

اسئلة كثيرة طرحت نفسها بعد انضمام الفنانة المحبوبة لقائمة الفنانات المحجبات وظهورها به لاول مرة فى ترى اين الحقيقة؟
بعد صمت طويل قامت هالة فاخر بالرد على كل هذه الاقاويل بتأكيدها على انها لم ترتدى الحجاب يوم وفاة الفنان صلاح السقا بينما ارتدته وكما تقول منذ شهر تقريبا دون ان تتعرض كما تقول لاى ضغوط من اى نوع فالقرار نابع من قلبها وعقلها على حد وصفها.

وعما تردد بأنها على وشك اتخاذ قرارها باعتزال الفن تقول: هذا الكلام غير حقيقى على الاطلاق فانا مستمرة فى مسيرتى الفنية فانا سعيدة بمسيرتى وغير نادمة على مشوارى الفنى كما تردد فانا - والكلام على لسان هالة فاخر - لم اكتشف مثلا ان التمثيل حرام او ان هناك اخطاء فى ارتباطى الوثيق بالفن فالمسألة بعيدة عن ذلك تماما وهى مجرد اهتمام داخلى بأهمية الحجاب ليس اكثر ومن هنا سوف استكمل مسيرتى مع الفن بشرط ان اظهر فى الاعمال التى ساشارك فيها بالحجاب.

خلع الحجاب

وعما قيل بأنها اصبحت حريصة على حضور بعض الدروس الدينية فجرت هالة فاخر مفاجأة بقولها: لم احضر في حياتي اى دروس دينية بل واجهل تماما الحديث في امور الدين المختلفة ولكن هناك بعض الامور والمبادئ المهمة التى تربيت عليها.

وعما اذا كانت من الممكن ان تتخلى عن حجابها مستقبلا كما حدث من قبل فنانات كثيرات من قبل تقول هالة فاخر: رغم ان موضوع خلع الحجاب من الممكن ان يحدث مع اى سيدة وليس الفنانات فقط كما حدث مع بعضهن، الا ان هذا يعد من قبيل الامور الخاصة بهن، وبالنسبة لى فأنا استبعد تماما فكرة خلعه مستقبلا خاصة واننى اشعر براحة نفسية كبيرة منذ ارتدائى له.

مقاطع الفيديو
حسين على الهوا - هالة فاخر

احدث مشاكل واخبار هيفاء وهبي تثير مشاكل على الطائرة

يبدو أنّ هيفاء وهبي لا تطير إلا في الدرجة الأولى. هذا ما سيعلمه من الآن فصاعدًا جميع ركّاب الرحلة رقم 953 التابعة لشركة طيران الإمارات، التي حطّت أمس في بيروت بتأخير ساعة كاملة. والسبب إصرار هيفاء على الجلوس في مقاعد الدرجة الأولى.

لم تكن الأحوال الجويّة السيئة أو الأسباب الأمنيّة هي التي أخّرت وصول الرحلة رقم 953 والتابعة لشركة طيران الإمارات إلى بيروت، بل الفنانة اللبنانيّة هيفاء وهبي. فالطائرة ظلّت جاثمة على أرض مطار دبي مدة ساعة كاملة زيادة عن موعد إقلاعها المقرر في تمام الخامسة بالتوقيت المحلي (2 بتوقيت غرينتش) وذلك بعدما فشلت كل محاولات الطاقم في إقناعها بأن تسافر على متن مقعد في الدرجة الاقتصاديّة (بيزنس كلاس) باعتبار أنّ جميع مقاعد الدرجة الأولى كانت محجوزة سلفًا.

وطوال ستين دقيقة كاملة، ظلّت هيفاء على موقفها الرافض بالسفر على متن الدرجة الاقتصاديّة على الرغم من أن العثور على مقعد لها في هذه الدرجة بالذات استلزم من الطاقم أن يقنع أحد الركاب وينتمي إلى عائلة الشامسي بالتخلي عن مقعده والانتقال إلى الدرجة السياحية، وهو ما فعله هذا الراكب لتجلس هيفاء مكانه في المقعد الذي يحمل رقم 8E.

لكنّ هذا الحلّ لم يعجب هيفاء التي ظلت مصرّة على موقفها بضرورة الانتقال إلى الدرجة الأولى. لكنّ أحدًا من ركّاب هذه الدرجة لم يكن بكرم الشامسي، ما أخّر إيجاد حلّ وبالتالي أخّر الطائرة عن موعد إقلاعها مدّة ساعة كاملة.

ووسط ذهول بعض الركّاب وسخطهم لهذا التأخير، عبّرت هيفاء بشكل صارم عن رغبتها في مغادرة الطائرة. وانصاع طقم أخيراً لمطالبها وتم إنزال حقائبها من الطائرة وإعادتها إليها. وغادرت وهبي رافضة استكمال الرحلة التي أقلعت بعد ساعة كاملة من التأخير.

ومن الجدير بالذكر أنّ جميع مقاعد الدرجة الأولى كانت محجوزة، في حين أنّ مقاعد الدرجة الاقتصاديّة كانت تستضيف عدداً من الشخصيات المهمة، ومنهم مدير الجامعة الأميركية في دبي ايلي صعب زوج الفنانة جوليا بطرس.

يذكر أنه بعد هذه الحادثة لم يتم إرجاع المواطن الإماراتي إلى مقعده الرئيس الذي قام بحجزه سابقاً في الدرجة الاقتصادّية وبقي جالسا في مقعده الجديد بالدرجة السياحية الذي تم نقله إليه أثناء عملية الإعتراض والتأخير من قبل هيفاء وهبي.

وفي حادثة مماثلة حصلت قبل أيام، حدث موقف غريب لراكب كفيف أميركي الجنسية كان قد قام بالحجز على خطوط شركة طيران فلاي دبي حيث رفض طاقم الطائرة السماح له بركوب الطائرة لأنه كفيف. ولكن سارعت إدارة طيران فلاي دبي بقيادة غيث الغيث بالاعتذار للراكب حيث قام الغيث بالاتصال بالإذاعة ووسائل الإعلام مبديا اعتذاره عن ذلك الخطأ، مؤكدا أنه لن يتكرر مرة أخرى على متن الشركة.

ولطالما اعتادت شركة طيران الإمارات الدقة والانضباط في مواعيدها، في حين أنّ جميع مقاعدها تكون محجوزة بالكامل في الغالب. فهل تحذو طيران الامارات حذو نظيرتها الاماراتية وتقدم اعتذارا رسميا عبر وسائل الإعلام للراكب الشامسي الذي تم تبديل
مقعده؟

بعدما نشرت "إيلاف" تقريراً يتحدث عن تأخير إقلاع احدى طائرات شركة طيران الامارات ساعة كاملة بسبب إصرار الفنانة هيفاء وهبي على الجلوس في مقعد من الدرجة الأولى، ومحاولة ثنيها عن قرارها بمنحها مقعداً من الدرجة الاقتصادية والذي استلزم أيضاً إقناع احد الركاب، وينتمي إلى عائلة الشامسي بالتخلي عن مقعده والإنتقال إلى الدرجة السياحية، أرسلت شركة طيران الامارات رداً مكتوباً.

وتقوم "ايلاف" في اطار حق الرد بنشره كاملاً، وفي المكان نفسه الذي نشر فيه الخبر .

السادة إيلاف المحترمون



يرجى نشر التوضيح التالي عملاً بحق الرد

هيفاء وهبي تثير بلبلة على متن طيران الإمارات
رداً على ما ورد على موقعكم بشأن تأخر رحلة بيروت رقم "ئي كيه 953"، يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2010، تود طيران الإمارات توضيح الحقائق التالية:

صعدت الراكبة/ هيفاء وهبي إلى الطائرة قادمة من قاعة المجلس في الموعد القانوني المحدد ولم تكن متأخرة، وكانت تحمل بطاقة مقعد في درجة رجال الأعمال رقم 8E، ولكنها قررت إلغاء سفرها والنزول من الطائرة، والسفر على رحلة اليوم التالي في الدرجة الأولى، وهو حق يمكن لأي راكب ممارسته. وكانت وهبي في تلك الأثناء تتعامل مع أفراد طاقم الطائرة بكل هدوء واحترام.

تأخر إقلاع الرحلة 37 دقيقة فقط وليس ساعة كاملة كما ورد في الخبر المنشور على موقعكم، كان منها 13 دقيقة لإنزال الحقائب، والباقي لأسباب أخرى تتعلق بالتدقيق والاتصال مع برج المراقبة.

إنزال حقائب أي راكب من الطائرة في حالة إلغاء سفره لأي سبب إجراء متبع، ويحدث يومياً، سواءً على رحلات طيران الإمارات أم غيرها من الناقلات الجوية.

لم يكن هناك أي تخفيض لدرجة سفر أي راكب من درجة رجال الأعمال إلى السياحية، وحجز الراكب الذي أشرتم إليه كان في الدرجة السياحية فئة Q.

إن ما أشرتم إليه في روايتكم هو نوع من الإثارة، وليس قائماً على أي أساس من الصحة، ولا يمكن أبداً أن يحدث إلغاء حجز أي راكب على رحلات طيران الإمارات لإحلال راكب آخر، مهما كانت صفة هذا الراكب الآخر.

لقد كان الأولى بالمحرر المحترم أن يتصل مع طيران الإمارات للإطلاع على الحقائق، التي لا يمكننا إخفاءها لأننا نحترم ركابنا وعملاءنا.

لقد التزمت طيران الإمارات منذ يومها الأول بمواعيدها والصدق مع ركابها وتوفير أفضل الخدمات لهم، وهذا ما أكسبها سمعة عالية وأهلها لنيل مئات الجوائز العالمية، وهي ماضية في التزام النهج نفسه الذي لن تحيد عنه في جميع الظروف، ونحن منفتحون دوماً لسماع أي ملاحظات أو شكاوى والتحقيق فيها، ولدينا الشجاعة الأدبية للاعتذار في حالة وقوع خطأ من جانبنا.

تعليق إيلاف:

أولاً نشكر التجاوب السريع من شركة طيران الإمارات بخصوص حادثة تأخير الرحلة المشار إليها، فإن رد طيران الإمارات يحمل بياناً بأن رقم تذكرة الفنانة هيفاء وهبي وهو (8E) على درجة رجال الأعمال، وإيلاف تنشر التذكرة الخاصة بالمسافر الإماراتي الشامسي وهي تحمل الرقم نفسه، ورغم ذلك بقي المقعد خالياً بعد أن تم تحويل الراكب الإماراتي إلى الدرجة السياحية، فيما رفضت وهبي الجلوس في المقعد نفسه.

وإننا في إيلاف في الوقت الذي نشكر فيه تجاوب طيران الإمارات وشفافيتها فإننا أيضاً نطرح الموضوع كاملاً أمام القراء، مع تأكيدنا الكامل على المهنية في الطرح وتثبيت الوقائع، حيث إن الزميل محمود العوضي كان على الرحلة نفسها المشار إليها وكان شاهداً على كل ما وقع فيها من أحداث

مشاهده مسلسل يوسف الصديق عليه السلام مباشره اون لاين الايرانى مدبلج

مشاهدة مسلسل "يوسف الصديق" حرام شرعاً
على الرغم من كل الفتاوى التي أصدرتها الجهات الإسلامية في مصر، والتي تحرم عرض المسلسل الإيراني المدبلج "يوسف الصديق" على التليفزيون، إلا أن قناة "ميلودي دراما"، ضربت بكل الفتاوي عرض الحائط وقامت بعرض المسلسل ليحوز بدوره على أعلى نسبة مشاهدة جماهيرية بين كافة المسلسلات الأخرى.

ففي بيان رسمي، أصدر مفتي الجمهورية د. علي جمعة، بالاتفاق مع مجمع البحوث الإسلامية، فتوى صريحة يحرم فيها عرض ومشاهدة المسلسل، مؤكداً أن ظهور الأنبياء والعشرة المبشّرين بالجنة من الصحابة وآل البيت والملائكة، حرام شرعاً.

الهام في الأمر، أن قناة ميلودي رفضت الاستجابة لهذه الفتاوي واستمرت في عرض المسلسل، بعد أن وجدت أنه يلاقي حفاوة وترحيباً كبيراً من المشاهدين، الذين أشادوا بأسلوبه المبسط في الدبلجة.

جدير بالذكر أن مسلسل "يوسف الصديق" هو إنتاج إيراني عام 2008 ومن بطولة الفنان حسين جعفري، ومصطفى زماني، وكتايون رياحي، والهام حميدي، وجعفر دهقان.

ويتناول المسلسل حياة سيدنا يوسف عليه السلام لمدة 45 حلقة ويظهر فيه ممثلون يجسدون شخصية سيدنا يوسف ووالده سيدنا يعقوب (عليهما السلام)، وكذلك وحي الله جبريل (عليه السلام) .

رغم فتوي تحريمه .. "يوسف الصديق" يحظي بنسبة مشاهدة عالية

استطاعت قناة ميلودي أن تحصل على لقب أكثر القنوات المثيرة للجدل بجدارة منذ بدء بثها على القمر الصناعي النايل سات فبعد أن كان الجدل مثار حولها فيما يخص نوعية الإعلانات التي تقدمها ترويجا للأعمال الفنية التي تعرضها بشكل حصري،وجدت قنوات ميلودي جانباً آخر يميزها في الإثارة يتمثل في عرض أعمال فنية تتناول حياة الأنبياء وأحدثها المسلسل الإيراني المدبلج للعربية "يوسف الصديق" .

ويبدو أن قنوات ميلودي دراما ضربت بكافة التوصيات والفتاوى عرض الحائط حيث اصدر د. علي جمعه مفتي الجمهورية فتوي صريحة يحرم عرض ومشاهدة هذه الأعمال ، واتفق معه مجمع البحوث الإسلامية مؤكدا على تحريم ظهور الأنبياء والعشرة المبشّرين في الجنة من الصحابة وآل البيت والملائكة.

وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن قناة ميلودي لم تستجب ومازالت تعرض المسلسل الذي بدأت حلقاته الأسبوع الماضي يومياً ، ويتناول المسلسل حياة سيدنا يوسف عليه السلام لمدة 45 حلقة ويتجسد فيه سيدنا يوسف ووالده سيدنا يعقوب عليهما السلام وكذلك وحي الله جبريل عليه السلام .

والغريب أن المسلسل يجد حفاوة وترحيب كبير من قبل الجمهور، حيث حظي بنسبة مشاهدة عالية، خاصة وانه يتمتع بصورة نقية وملابس الشخصيات زاهية وديكور مميز وكذلك أسلوب مبسط في الدبلجة.

ومالا يعرفه الكثير من الجمهور أن المسلسل ليس جديدا بل هو إنتاج احدي الشركات الإيرانية عام 2008 واستمرت فترة كتابته 4 سنوات وتم تصويره لمدة 9 سنوات، ويشارك في العمل عدد كبير من نجوم إيران حيث ظهر الفنان الشاب حسين جعفري في شخصية سيدنا يوسف في مرحلة صباه،والممثل مصطفى زماني بدوره في مرحلة الكبر، وقامت كتايون رياحي في دور زليخة الزوجة السابقة لعزيز مصر، والهام حميدي في دور زوجة سيدنا يوسف، وجعفر دهقان في دور بوتيفوار عزيز مصر .

على الجانب المعاكس نجد أراء مؤيده لعرض المسلسل ومتابعته ومن ضمنها رأي المفكر الشيعي احمد راسم النفيس الذي تسأل لماذا كل هذا الهجوم على المسلسل خاصة وانه يقدم أنبياءنا في صورة مناسبة بدلا من أن يعرضها أعداء الإسلام في صورة غير مناسبة مؤكداً ان الإنتاج الإيراني غير ملزم بفتوي الأزهر في تحريم عرض أو إنتاج هذه النوعية من الأعمال الفنية.

يذكر أن المسلسل عرض على عدة قنوات إيرانية ونال إعجاب الجمهور الإيراني والكثير من الأجانب كما عرض على قناة الكوثر .

مقاطع الفيديو
مسلسل يوسف الصديق عليه السلام


الحرب على الفاء و اغلاق قناة الناس وخليجية

اعتمد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار اليوم القرارات الصادرة عن مجلس ادارة المنطقة الحرة العامة الاعلامية بأيقاف بث قنوات " خليجية" و "الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة" الناس " التابعة لشركة " البراهين" العالمية بشكل مؤقت اعتبارا من الخميس القادم، لمخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق انذارها عدة مرات، ويستمر الايقاف لحين توفيق الشركة لاوضاعها وقيامها بازالة أسباب المخالفة .

كما تقرر توجيه انذار لقناتى " اون. تى.فى " التابعة لشركة " هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة " فيرجينيا للانتاج الاعلامى" لمخالفتهما أيضا لشروط الترخيص الصادر لهما .

وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتى نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، مشيرا الى أن مجلس ادارة المنطقة الحرة العامة الاعلامية قام باعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الاعلامية واضافة بعض الضوابط العامة والمبادىء التى يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلا فيما تقدمه على شاشاتها، بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الاعلامى ومبادىء العمل بالمنطقة.

وأشار صالح الى ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب واخلاقيات العمل المهنى وبميثاق الشرف الاعلامى فى كل ما تبثه على شاشاتها انطلاقا من أن حرية الرأى والتعبير تنتهى حدودها عند التسبب فى احداث الضرر او الأذى للمجتمع أو للمتلقى بشكل عام وأن حرية التعبير لا تعنى تقديم مواد علمية تثير الفتن والكراهية أو تنشر ماهو غير صحيح علميا أو فكريا أو عقائديا بين الناس وانما الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين .

قرار إغلاق عدد من القنوات الفضائية اليوم الثلاثاء، أحدث ردود أفعال كبيرة فى الأوساط الإعلامية والثقافية والسياسية، وأجمع الخبراء على ضرورة مواجهة كل ما يهز استقرار الوطن بأى طريقة، وخاصة القنوات التى تزيد من الاحتقان الطائفى، فيما أكدت إدارة "نايل سات" عدم مسئوليتها عن قرارات الغلق، فيما أفادت المنطقة الإعلامية الحرة أنها اتخذت قراراً إدارياً بحتاً لتجاوز هذه القنوات لائحة إصدار الترخيص، وأن الأمر ليس له أى بعد سياسى أو دينى.

أبدى الدكتور سامى الشريف أستاذ الإعلام أسفه من حيث المبدأ لإغلاق أى منفذ لحرية الرأى، مضيفاً القنوات التى تم إغلاقها هى قنوات تجاوزت حدود عقدها وترخيصها مخالفة ما أجيز لها فى الترخيص، ومن هنا من حق المنطقة الإعلامية الحرة إغلاقها بصرف النظر عن ممارسة هذه القنوات إذا كانت تثير النعرات الطائفية أو تغير عقول الناس من خلال عرضها للخرافات.

ودعا الشريف إلى اتخاذ وقفة حاسمة ضد القنوات التى تهدد الوحدة الوطنية والنعرات، ومواجهة هذا الإعلام المنفلت الذى تجاوز كل حدود.

الدكتور محمود علم الدين رئيس مركز بحوث الرأى بجامعة القاهرة عقب على إغلاق القنوات بقوله، "هذه القنوات صنعت مناخاً من الاحتقان الطائفى من خلال معالجة المواضيع التى تمس عنصرى الأمة بشكل مباشر أو غير مباشر يعمل على تأجيج الصراع الطائفى، ومن ناحية أخرى هذه القنوات أربكتنا فى بحور من الفتاوى والأمور القاطعة التى أربكت الناس، وكذلك بعض الأحكام القطعية التى سببتها هذه الفتاوى، وبعضها صادر من أشخاص غير معتمدين من جهات دينية رسمية، والسؤال هنا من يتصدى لهذه الرسائل الإعلامية التى تؤذى الأمة على الجانبين (المسيح والمسلم).

ودعا علم الدين للتصدى للقنوات التى تؤذى استقرار الأمة أيضاً بأى وسيلة حتى لو كانت تبث على القمر الأوروبى، لأن الإعلام يعمل على تحقيق الانسجام فى المجتمع.

ومن جانبه أكد حمدى حسن الخبير الإعلامى بمركز الأهرام الاستراتيجى على ضرورة مواجهة كل القنوات التى ترفع راية التدين، وتعبث بعقول الناس، وأيد الرأى نفسه الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام الذى دعا للتصدى لقنوات الفتنة من الجانبين حتى لا يأتى الأمر بنتيجة عكسية.

وتساءل العالم، لماذا تم السكوت على هذه القنوات إلى الآن، كان لابد من التعامل معها منذ سنوات، بعد أن تسببت فى مشاكل عديدة وعبثت بالرأى العام، وأضاف "أخشى أن يفسر القرار سياسياً لأنه صدر فى هذا التوقيت، وعلى إدارة المنطقة الإعلامية الحرة أن تعلن القواعد التى على القنوات أن تلتزم بها، خصوصا وأن هذه القنوات تخاطب الرأى العام".

مقاطع الفيديو
إغلاق النايل سات لبعض القنوات الإسلاميه


من وراء قرار إغلاق قناة الرحمة

احدث اخبار انتخابات مجلس الشعب المصرى 2011

اختار المرشح المصري عبدالغني الجمال الطماطم لتكون أسرع وسيلة للوصول إلي بطن وعقل الناخب‏ في منطقة بولاق الدكرور الشعبية بالعاصمة القاهرة، حيث قام بطرح ‏10‏ أطنان من الطماطم بـ‏3‏ جنيهات فقط للكيلو‏‏ بينما وصل سعرها إلى‏10‏ جنيهات في جميع الأسواق المحلية.

وتحمل المرشح نفقات النقل والعمالة التي وجدها أسهل من تعليق اللافتات الانتخابية له‏،‏ وأصبحت الطماطم هي أفضل دعاية لمرشح بولاق الدكرور الذي تسبب في إثارة الغيرة بين أهالي الدائرة والمناطق الأخرى الذين طالبوا مرشحيهم بطرح الطماطم ضمن برامجهم الانتخابية‏، بحسب ما نشرته جريدة "الأهرام" المصرية الثلاثاء 12-10-2010.

ويأتي هذا النوع من الدعاية الانتخابية المبتكرة من جانب المرشح الجمال، بعدما فشلت الإجراءات الحكومية في السيطرة على أسعار الطماطم التي استحقت عن جدارة لقب "المجنونة" التي عادة ما تتعالى به صيحات البائعين المتجولين في الشوارع المصرية، عند ترويجهم لها.

ووفقا لأحدث البيانات المتاحة الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" تحتل مصر المركز الرابع عالميا في إنتاج الطماطم بنحو 7.6 مليون طن سنويا، وتسبقها الصين بـ 31.6 مليون طن، والولايات المتحدة 11 مليون طن ثم تركيا 9.7 مليون طن.

وشهدت أسعار الطماطم في كل المنطقة العربية قفزات صاروخية رفعتها إلى مستويات سعرية لم يعهدها المستهلكون من قبل

سعر الدولار فى مصر 13/10/2010

سعر الدولار فى مصر 13/10/2010
سعر الدولار الان هي بوابتك الإلكترونية الأولى لمعرفة اسعار الدولار في جمهورية مصر العربية بالجنيه المصري و البحرين بالدينار البحريني و الاردن بالدينار الاردني و الكويت بالدينار الكويتي و السعودية بالريال السعودي و الامارات بالدرهم الاماراتي و قطر بالريال القطري و تجدد الاسعار كل ثانية

اسعار العملات مقابل الجنيه المصرى
دولار امريكى 5,6826
يورو 7,7931
جنيه استرلينى 8,9978
ريال سعودى 1,5152
دينار كويتى 19,9782

سعر الذهب فى مصر 13/10/2010

سعر الذهب فى مصر 13/10/2010
اسعار الذهب اليوم هي خدمة مجانية يقدمها الموقع لزواره ليجعلهم علي إطلاع متواصل علي سعر الذهب في السوق العربي والعالمي بالعملات العربية والأجنبية , لذلك يتم تحديث الاسعار بشكل دوري كل نصف يوم, أيضا نقدم إطلالة ثقافية ومتابعة للأخبار الإقتصادية المتعلقة بالذهب في جميع الدول , ويمكنك متابعة سعر جرام الذهب بعياراته المتعددة سعر الذهب فى مصر

13/10/2010
أسعار الذهب
بالجنيه المصري
عيار 24 240.98
عيار 21 210,86
الجنيه الذهب
1686,85
متوسط اسعار الذهب المحليه

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails