ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Tuesday, October 12, 2010

مشاهده مسلسل يوسف الصديق عليه السلام مباشره اون لاين الايرانى مدبلج

مشاهدة مسلسل "يوسف الصديق" حرام شرعاً
على الرغم من كل الفتاوى التي أصدرتها الجهات الإسلامية في مصر، والتي تحرم عرض المسلسل الإيراني المدبلج "يوسف الصديق" على التليفزيون، إلا أن قناة "ميلودي دراما"، ضربت بكل الفتاوي عرض الحائط وقامت بعرض المسلسل ليحوز بدوره على أعلى نسبة مشاهدة جماهيرية بين كافة المسلسلات الأخرى.

ففي بيان رسمي، أصدر مفتي الجمهورية د. علي جمعة، بالاتفاق مع مجمع البحوث الإسلامية، فتوى صريحة يحرم فيها عرض ومشاهدة المسلسل، مؤكداً أن ظهور الأنبياء والعشرة المبشّرين بالجنة من الصحابة وآل البيت والملائكة، حرام شرعاً.

الهام في الأمر، أن قناة ميلودي رفضت الاستجابة لهذه الفتاوي واستمرت في عرض المسلسل، بعد أن وجدت أنه يلاقي حفاوة وترحيباً كبيراً من المشاهدين، الذين أشادوا بأسلوبه المبسط في الدبلجة.

جدير بالذكر أن مسلسل "يوسف الصديق" هو إنتاج إيراني عام 2008 ومن بطولة الفنان حسين جعفري، ومصطفى زماني، وكتايون رياحي، والهام حميدي، وجعفر دهقان.

ويتناول المسلسل حياة سيدنا يوسف عليه السلام لمدة 45 حلقة ويظهر فيه ممثلون يجسدون شخصية سيدنا يوسف ووالده سيدنا يعقوب (عليهما السلام)، وكذلك وحي الله جبريل (عليه السلام) .

رغم فتوي تحريمه .. "يوسف الصديق" يحظي بنسبة مشاهدة عالية

استطاعت قناة ميلودي أن تحصل على لقب أكثر القنوات المثيرة للجدل بجدارة منذ بدء بثها على القمر الصناعي النايل سات فبعد أن كان الجدل مثار حولها فيما يخص نوعية الإعلانات التي تقدمها ترويجا للأعمال الفنية التي تعرضها بشكل حصري،وجدت قنوات ميلودي جانباً آخر يميزها في الإثارة يتمثل في عرض أعمال فنية تتناول حياة الأنبياء وأحدثها المسلسل الإيراني المدبلج للعربية "يوسف الصديق" .

ويبدو أن قنوات ميلودي دراما ضربت بكافة التوصيات والفتاوى عرض الحائط حيث اصدر د. علي جمعه مفتي الجمهورية فتوي صريحة يحرم عرض ومشاهدة هذه الأعمال ، واتفق معه مجمع البحوث الإسلامية مؤكدا على تحريم ظهور الأنبياء والعشرة المبشّرين في الجنة من الصحابة وآل البيت والملائكة.

وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن قناة ميلودي لم تستجب ومازالت تعرض المسلسل الذي بدأت حلقاته الأسبوع الماضي يومياً ، ويتناول المسلسل حياة سيدنا يوسف عليه السلام لمدة 45 حلقة ويتجسد فيه سيدنا يوسف ووالده سيدنا يعقوب عليهما السلام وكذلك وحي الله جبريل عليه السلام .

والغريب أن المسلسل يجد حفاوة وترحيب كبير من قبل الجمهور، حيث حظي بنسبة مشاهدة عالية، خاصة وانه يتمتع بصورة نقية وملابس الشخصيات زاهية وديكور مميز وكذلك أسلوب مبسط في الدبلجة.

ومالا يعرفه الكثير من الجمهور أن المسلسل ليس جديدا بل هو إنتاج احدي الشركات الإيرانية عام 2008 واستمرت فترة كتابته 4 سنوات وتم تصويره لمدة 9 سنوات، ويشارك في العمل عدد كبير من نجوم إيران حيث ظهر الفنان الشاب حسين جعفري في شخصية سيدنا يوسف في مرحلة صباه،والممثل مصطفى زماني بدوره في مرحلة الكبر، وقامت كتايون رياحي في دور زليخة الزوجة السابقة لعزيز مصر، والهام حميدي في دور زوجة سيدنا يوسف، وجعفر دهقان في دور بوتيفوار عزيز مصر .

على الجانب المعاكس نجد أراء مؤيده لعرض المسلسل ومتابعته ومن ضمنها رأي المفكر الشيعي احمد راسم النفيس الذي تسأل لماذا كل هذا الهجوم على المسلسل خاصة وانه يقدم أنبياءنا في صورة مناسبة بدلا من أن يعرضها أعداء الإسلام في صورة غير مناسبة مؤكداً ان الإنتاج الإيراني غير ملزم بفتوي الأزهر في تحريم عرض أو إنتاج هذه النوعية من الأعمال الفنية.

يذكر أن المسلسل عرض على عدة قنوات إيرانية ونال إعجاب الجمهور الإيراني والكثير من الأجانب كما عرض على قناة الكوثر .

مقاطع الفيديو
مسلسل يوسف الصديق عليه السلام


No comments:

Post a Comment

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails