ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Thursday, September 16, 2010

احدث مواصفات و مميزات نظام ايفون 4 2011

نظام تشغيل أجهزة الآيفون والآيبود توتش والآيباد وذلك في المؤتمر الذي أقيم يوم أمس. وسوف يكون النظام متاحاً للجميع في شهر 6 هذا العام, وعلى الأغلب سيكون متاح في نفس الوقت الذي سوف يطرح فيه جهاز الآيفون 4.

نظام آيفون 4 إستقبل كثير من التحديثات والمميزات الجديدة وأوضح ان النسخة الجديدة من النظام تحتوي على حوالي 100 ميزة تطال تحسين تجربة المستخدم لكنه عرض لنا أهم 7 ميزات جديدة طالت النظام الجديد:

مميزات نظام ايفون 4:

أولاً: ميزة تعدد المهام (MultiTask):

تعدد المهم ميزة لطالما إفتقدناها في أجهزة الآيفون وكنا نتوقع ان تكون هذه الميزة أساسية في النظام الجديد وقد حصل ذلك، فبإمكانكم بالنظام الجديد تشغيل أكثر من برنامج في نفس الوقت والعمل على أحدهما في وقت واحد، ولكن هذه الميزة سوف ترغم المطورين على دعم برامجهم لهذه الميزة. وإذا كنت متعجلاً لتجربة هذه الميزة

فيديو لتجربة الميزة الجديدة:

ثانياً: المجلدات:

iPhone 4G OSلتقليل عدد صفحات قائمة تطبيقات الآيفون قامت آبل بإضافة خاصية ترتيب التطبيقات في مجلدات ذكية تستطيع تسمية نفسها بنفسها فور حفظ التطبيقات فيها وفقة لطبيعة هذه التطبيقات فإذا أنشأت مجلداً وأدخلت به تطبيقات الألعاب فإن النظام سوف يقوم بتسمية المجلد بـ "الألعاب"، ويمكنك إعادة تسمية المجلد إن أردت.

ثالثاً: البريد الإلكتروني:

iPhone 4G OSتم تطوير البريد وتحسينه وتم إضافة ميزة دعم أكثر من حساب بريد إلكتروني بصندوق بريد واحد ودعم إضافة أكثر من حساب بريد مزودات إكسشينج من مايكروسوفت التي تهم قطاع رجال الأعمال.

رابعاً: الكتب الإلكترونية (iBook):

iPhone 4G OSهذه الميزة ظهرت لأول مرة على جهاز الآيباد الذي ظهر قبل أسابيع فقط، وهي تتيح لمستخدمي الآيفون تحميل الكتب الإلكترونية وتصفحها وقرائتها.

خامساً: شبكة ألعاب إجتماعية:

iPhone 4G OSتماماً كننتدندو وإكس بوكس لايف قامت آبل بإنشاء شبكة تفاعلية للألعاب تمكن المستخدمين من التنافس واللعب في شبكة إجتماعية عالمية.

سادساً: إهتمام أكثر بقطاع الأعمال:

iPhone 4G OSمن الملفت للنظر أن جهاز الآيفون يلقى رواجاً بين رجال الأعمال وشركاتهم، لذلك قامت آبل بإضافة الكثير من المميزات التي تهمهم كتشفير البيانات، ودعم الإتصالات المشفرة بين الشركات.

سابعاً: الإعلانات (iAd):

iPhone 4G OSالآن أصبح أصبحت الإعلانات أكثر تفاعلية من ما مضى على الآيفون فنظام آيفون 4G لن يدعك تخرج من البرنامج للدخول إلى إعلان، فالآن عند النقر على إعلان فسوف يتم فتح نافذة جديدة دون الخروج من البرنامج، وكما كان متوقعاً فآبل لن تستخدم الفلاش للإعلانات بل سوف تستخدم الـ HTML5.

هذه الإعلانات سوف يتم تنظيمها عن طريق شبكة آبل وكل ماعلى المبرمج هو إضافتها إلى التطبيق وسيحصل على نسبة 60% من دخل الإعلان.

فيديو توضيحي لميزة الإعلانات:

-- ميزات إضافية هامة :

1. امكانية تلقي المكالمات الصوتية من برامج مثل سكايب, حتي ولو كان البرنامج مغلق. (شركات الإتصال افلست).

2. امكانية جعل البرنامج يحدد مكانك حتي ولو كان مغلق, مثلاً يمكنا عمل برنامج يعرف مكانك وينبهك لأقرب مسجد, او يغلق الصوت حين دخولك المسجد.

3. ارسال رسالة بوش لجهازك تنبهك لحدث ما, كما في الإصدار 3.0.

4. امكانية عمل شيئ معين في الخليفة مثل تحميل ملف من الأنترنت وبعد الإنتهاء ينبهك البرنامج.

5. حفظ حالة البرنامج ثم العودة لها كما كانت بالضبط.

6. أمكانية تشغيل صوت في الخلفية حتي وان كان البرنامج مغلق.

7. إرسال رسالة من البرنامج لك ليس مثل البوش عن طريق الأنترنت بل حتي بدون أنترنت.


افلام عربى | افلام اجنبى | افلام تورنت | افلام اون لاين | شات | مقاطع جوال | ثيمات | صور فساتين سهرة | google voice voip| الماسنجر وبرامج المحادثة | برامج | العاب | الجوال

No comments:

Post a Comment

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails