ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Tuesday, September 28, 2010

ايرادات الافلام المصرية 2010 عسل اسود واللمبي في المقدمة


استطاع فيلم النجم أحمد حلمي الجديد "عسل إسود" من اعتلاء قمة شباك التذاكر المصري، بعد أن حقق خمسة ملايين و 725 ألف جنيه، وذلك في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية، ليتفوق بذلك على فيلم "نور عيني" الذي اعتلى القمة لأسبوعين متتاليين، وذلك على الرغم من تسريب نسخ للفيلم على بعض مواقع الإنترنت.

"عسل إسود" من بطولة النجم أحمد حلمي وشاركه البطولة إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وأحمد راتب وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وكتب كلمات أغانيه أيمن بهجت قمر ووضع الموسيقى التصويرية له الموسيقار عمر خيرت، ومن إنتاج الإخوة المتحدين وشركة "الباتروس" للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويقوم حلمي في الفيلم بدور "مصري سيد العربي"، الذي ترك مصر وهاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات، وهو فيلم يمكن تصنيفه "كوميديا سوداء".

فيما تراجع الفيلم الرومانسي الكوميدي الجديد "نور عيني" للنجم تامر حسني إلى المركز الثاني في شباك التذاكر المصري في ثالث أسابيع عرضه، وذلك بتحقيقه مليون و13 ألف جنيه، في، وبمجموع إيرادات وصل 9 مليون و 613 ألف جنيه.

الفيلم قصة تامر وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، وبطولة تامر ومنة شلبي وعمرو يوسف ومجموعة من الوجوه الجديدة، وإخراج وائل إحسان وإنتاج محمد السبكي، ويدور الفيلم حول المطرب نور الذي يقع في حب فتاة كفيفة "سارة"، ولكن تقع له مشاكل خارج إرادته يجد نفسه بعدها يفقد بعدها كل ما هو عزيز عليه في حياته.

وفي أول أسابيع عرضه بدور العرض المصرية استطاع الفيلم الأمريكي The Prince of Persia الحصول على المركز الثالث في القائمة بعد حقق 565 ألف جنيه مصري.

كما تراجع الفيلم الأمريكي "روبين هود" Robin Hood إلى المركز الرابع بعد أن حقق 189 ألف جنيه مصري، وهو من بطولة راسل كرو وكيت بلانشيت، وبمجموع إيرادات وصل مليون و 122 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية "روبن هود" الأسطورية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر ميلاديا في إنجلترا، وهو لص كان يسرق الأموال من الأغنياء
المصلق الدعائي لفيلم "نور عيني"

ليعطيها للفقراء.
المصلق الدعائي لفيلم "نور عيني"


وكان المركز الخامس من نصيب الفيلم المصري "تلك الأيام"، وذلك بعد أن حقق إيرادات هذا الأسبوع وصلت 180 ألف جنيه مصري، وبإجمالي إيرادات مليون و 84 ألف جنيه مصري في خامس أسابيع عرضه.

واحتل فيلم الرعب "كابوس شارع إلم" A Nightmare on Elm Street المركز السادس في ثالث أسابيع عرضه، وذلك بعد حقق إيرادات بلغت 111 ألف جنيه مصري، وإجمالي إيرادات وصلت 460 ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول القاتل "فريدي كروجر" الذي يقتل ضحاياه أثناء نومهم ويستهدف مجموعة من المراهقين ليقتلهم بينما يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة، ويعتبر الفيلم إعادة لفيلم تم إنتاجه بنفس الاسم عام 1984.

يتقدم فيلم "عصافير النيل" للفنان فتحي عبد الوهاب، من المركز العاشر للمركز السابع، بعد أن حقق 90 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات وصلت مليون و169 ألف جنيه، في سادس أسابيع عرضه.

"عصافير النيل" مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب الكبير إبراهيم أصلان، كتب له السيناريو مجدي أحمد علي، وتدور أحداثه حول إحدى الأسر الفقيرة التي تهاجر من الريف إلى المدينة، وهو من بطولة فتحي عبد الوهاب ودلال عبد العزيز ومحمود الجندي وعبير صبري ومها صبري وأحمد مجدي.

ومرة أخرى تراجع فيلم "الرجل الحديدي" أو 2 Iron Man من المركز السابع للمركز الثامن هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات وصلت هذا الأسبوع إلى 74 ألف جنيه، وبإجمالي مليون و254 ألف جنيه، في خامس أسابيع عرضه.

"الرجل الحديدي" بطولة روبرت داوني جونيور وجوانيث بالترو وسكارليت جوهانسون وميكي روريك ودون شيدل.

وجاء الفيلم الأمريكي "الخطة البديلة" The Back-up Plan في المركز التاسع هذا الأسبوع، وذلك بعد أن حقق إيرادات وصلت 68 ألف جنيه مصري، وبإجمالي إيرادات وصلت 319 ألف جنيه في ثالث أسبوع من عرضه في قاعات العرض المصرية.

وهو من بطولة جينيفر لوبيز التي تلعب دور إمرأة في الثلاثينات عازبة تقرر أن تحاول الحمل عن طريق الإخصاب الصناعي لكي لا تفوت على نفسها إمكانية أن تكون أم، إلا أنها في نفس يوم نجاح العملية تقابل فارس أحلامها والشخص المناسب.

ويتراجع فيلم "رسائل البحر" للمركز العاشر والأخير، بعد أن حقق إيرادات هذا الأسبوع وصلت 60 ألف جنيه مصري، وبإجمالي إيرادات بلغ 6 مليون و 410 ألف جنيه، في الأسبوع السادس عشر

No comments:

Post a Comment

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails